-->

random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

ما هو البيتكوين؟ || Bitcoin

ما هو البيتكوين؟

Bitcoin


هي عملة رقمية لا مركزية بالكامل. على عكس الدولار الأمريكي الذي يمكنك الاحتفاظ به في يدك (أو في حسابك المصرفي) ، لا توجد سلطة مركزية أو نظام دفع مركزي يتحكم في Bitcoin. 

بدلاً من ذلك ، تعمل Bitcoin في شبكة نظير إلى نظير تتيح لأي شخص في العالم إرسال واستلام Bitcoin دون أي وسيط (مثل البنك أو البنك المركزي أو معالج الدفع).


على الرغم من وجود الآلاف من العملات المشفرة المصنفة في CMC اليوم ، إلا أن Bitcoin كانت أول عملة مشفرة تم إنشاؤها على الإطلاق. في 31 أكتوبر 2008 ، نشر شخص (أو مجموعة من الأشخاص) تحت اسم مستعار "ساتوشي ناكاموتو" الورقة البيضاء المشهورة عالميًا عن بيتكوين.



يقول السطر الأول: "نسخة محضة من النقد الإلكتروني من نظير إلى نظير ، والتي من شأنها أن تسمح بإرسال المدفوعات عبر الإنترنت مباشرة من طرف إلى آخر دون المرور عبر مؤسسة مالية."


ثم تم إطلاق شبكة Bitcoin في 3 يناير 2009 ، إيذانا ببداية ثورة العملة المشفرة.


كيف يعمل البيتكوين؟


هي عملة رقمية لامركزية بحتة ، مما يجعلها تختلف عن أي أصل آخر سبقها.


قبل العصر الرقمي ، كان الجميع يتعامل بأشكال مادية من العملات ، من الثروة الحيوانية والملح إلى الفضة والذهب ، وأخيراً إلى الأوراق النقدية. في الآونة الأخيرة فقط ، تم "رقمنة" الأموال - مما سمح للحسابات المصرفية بالوجود عبر الإنترنت ، بالإضافة إلى إنشاء العديد من منصات معالجة الدفع عبر الإنترنت ، مثل PayPal و Square ، التي تستخدمها كثيرًا اليوم دون التفكير في ذلك.


ومع ذلك ، فإن كل هذه "المعاملات الرقمية" تتطلب نظامًا مركزيًا للعمل. يحتاج البنك أو الخدمات المالية مثل PayPal إلى التأكد من أن جميع حسابات المستخدمين يتم تحديثها وإحصائها بشكل صحيح باستمرار. تمثل هذه الأنظمة الشكل المركزي للنقود الرقمية.


أحدثت Bitcoin ثورة في النقود الرقمية من خلال تطبيق اللامركزية في عملية المحاسبة هذه. بدلاً من شخصية مركزية مسؤولة عن التأكد من أن معاملات مستخدميها كانت تتزايد دائمًا ، تعمل Bitcoin من خلال مشاركة أرصدة الحسابات والمعاملات لكل مستخدم في جميع أنحاء العالم في شكل مستعار. بعبارات أبسط ، هذا يعني أنه يمكن لأي شخص تنزيل وتشغيل البرنامج المجاني ومفتوح المصدر المطلوب للمشاركة في بروتوكول Bitcoin.


بصفتك مستخدم Bitcoin ، كل ما تحتاج إلى معرفته لإرسال Bitcoin إلى شخص آخر هو عنوان Bitcoin الخاص به (سلسلة من الأحرف والأرقام ، وليس اسمه أو أي معلومات شخصية!). بإرسال Bitcoin الخاص بك إلى عنوان ، ما تفعله هو بث معاملتك (مرحبًا ، أنا Alice أرسل 1 BTC إلى Bob!) عبر شبكة Bitcoin باستخدام تقنية blockchain. 



نظرًا لأن شبكة Bitcoin تحتوي على أحدث دفتر الأستاذ لتتبع رصيد محفظة Alice ، يتحقق النظام من رصيد محفظتها (على سبيل المثال ، Alice لديها 2 BTC في محفظتها ، لذا فإن المعاملة 1 BTC إلى Bob صالحة) ، ثم يكمل الصفقة. 

باختصار ، تعمل Bitcoin من خلال التأكد من أن دفتر الحوالات المشترك هذا دائمًا ما يتم تحديته، وأن معاملات Bitcoin يتم التحقق منها وتسجيلها ثم إضافتها إلى دفتر الحوالات بالترتيب. 


هذا هو قلب تقنية blockchain، حيث يتم إضافة "كتل معلومات" جديدة إلى سلسلة الكتل الموجودة بالفعل.


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

تابعونا لتتوصل مع مجتمع سوريا الرقمي

جميع الحقوق محفوظة

مجتمع سوريا الرقمي

2016